أتيت
أتيت وما أتيت
غفران منك
ودنيا وكوكب
دريّ من وجهك
من صباحك الجميل
من وردات
وريقات توت
تبحث عنها أمتي
بعدما قتلت الربيع
وجعلت الشتاء دموع
وكل الطرقات ملتويه
بلا ينبوع
بلا ملاءةٍ
تسترنا
ولا برقع يخفي المحاسن
مفضوحون مفضوحين
على كل المنابر
وبكل الصحائف
باوراق صفراء
أيها الزعيم العربي
هل ستبيعنا في سوق النخاسة
أم في سوق العبيد
أعرف أننا شعب لا يطيع
ولا يقّدر
فطرتك
ولا يعرف حكمتك
فنحن شعب حقير
لم نعرف لذكائك حدود
ولا لرجولتك قيمة
أقم علينا الحدّ
أرمي علينا البراميل
فالزمان زمانك
والمكان مكانك
ونحن شعب مقهور
طماع لا يعرف للحياة قيمة
نريد كرامة
وقليل من الحرية
وبخور نتطهر منه
من كل عبودية
كل ذنبنا
أننا أعتقدنا أننا بشر
ونسينا أنك مقاوم
ركب على أعناقنا
نير المقاومة
وقدنا من الخلف
وأضربنا بعصاك
ورتبنا آخر الشعوب
وقل للعالم
هذا شعبي
لا يستحق الحياة
لا يستحق الهواء
شعب يطلب الحرية
قل لهم
عم الأرهاب
وأقتلنا بشرعية
وببرودة دمٍ
إجعل دمائنا
خمرتك وأسكر بها
في صباحك ومسائك
فأنت الربوبية
أنت قوادنا
وميزان السوء
وطبل
إن أردت أن تنهق
في عيد المقاومة
ولا تنسى أن تكتب عن الأقصى
فلا يصح لك خطاب بغيره
ولا شعر إلا به
ولا تطبيل
إنهق كل يوم
علمنا الوطنية
علمنا القومية
واللغة العربية
فنحن شعب ولد أميّاً
ولد لتحيا
وتحيَ يا إبن ؟؟

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق